جامعة كربلاء تناقش انماط الشخصية الاصلية المرتبطة بالمثليين في عروض نتفليكس

ناقشت رسالة ماجستير في كلية التربية بجامعة كربلاء تحليل الخطاب النقدي (CDA) لتمثيل المثلية الجنسية في عروض نتفليكس (Netflix).
وتضمنت الرسالة التي حملت عنوان ( the Representation of Homosexuality in Netflix Shows; A critical Discourse Analysis) للطالب كرار محمد جبر عزيز، تحليل انماط الشخصية الاصلية المرتبطة بالمثليين جنسياً في عروض نتفليكس ، والتراكيب الدقيقة المستخدمة في خطاب نتفليكس لبناء “الذات” و” الآخر” وكيفية استخدام التراكيب الوسطية ، من حيث التناص وأفعال الكلام للتأكيد على “الذات “و”الآخر” ، و الأيديولوجية الكامنة وراء تصوير المثلية الجنسية في عروض نتفليكس.
وتهدف الدراسة الى فحص النماذج والشخصيات النموذجية ، التي يستخدمها عادةً منتجو نتفليكس ، كما انها تسعى الى التحقيق في بناء ” الذات ” و ” الآخر ” في عروض نتفليكس لكشف النقاب عن أيديولوجية المنتجين الخفية.
وتوصلت الدراسة الى ” ان منتجي نتفليكس يستخدمون مجموعة متنوعة من الانماط البدائية مثل الظلال ، ومقدمي الرعاية ، والخارجين عن القانون ، والابرياء ، لإظهار ان المثليين جنسياً يشبهون الاشخاص المستقيمين ومتساوين معهم من الناحية الأيديولوجية ،و يعرض المنتجون الاستقطاب المتضارب بين المثلية الجنسية التي تمثل “الآخر” والمعتقدات والقيم المجتمعية والدينية التي تمثل ” الذات ” من خلال الصراع الداخلي للمثليين “.