جامعة كربلاء تنظم دورتين عن تشخيص البكتيريا المرضية واستخدامات جهاز Refactometer في مجال الاغذية

نظمت كلية العلوم الطبية التطبيقية في جامعة كربلاء دورتين تدريبيتين عن تشخيص البكتيريا المرضية واستخدامات جهاز Refactometer في مجال الاغذية.
هدفت الدورة الاولى للتعريف بالبكتريا المرضية وانواعها والاصابات البكتيرية وعوامل الضراوة للبكتريا المرضية والطرق المعتمدة والاختبارات المستخدمة في تشخيص البكتيريا المرضية ، وتسليط الضوء على اهمية البكتريا المرضية واماكن تواجدها وطرق انتقالها من البيئية والحيوان الى الانسان او فيما بينها وشرح لبعض الانواع البكتيرية المرضية المهمة المتواجدة في بيئات معينة مثل المستشفيات والمختبرات والاماكن الصناعية او حتى جسم الانسان والتعريف كذلك بأنواع البكتريا المستخدمة في في الصناعات وتصنيع الاسلحة الجرثومية (البايولوجية).
وتضمنت الدورة الثانية التعرف على مبدا الانكسار في الضوء والتعرف على أجهزة قياس معامل انكسار وكيفية استخدامها لقياس معامل انكسار المحاليل وتركيزها حيث تعتبر هذه طريقة من افضل الطرق المستخدمة في مجال الاغذية لدقتها وسرعة الحصول على نتائج وقلة كمية نماذج المستخدمة للقراءة.
وتم التعرف الى انواع اجهزة قياس معامل انكسار Refactometer وتطبيقات في مجال تصنيع الاغذية وتعليم كيفية قراءة تركيز المواد الصلبة الذائبة ومعامل انكسار العصائر والحليب بواسطة جهاز الرفراكتوميتر.