معرض تشكيلي في جامعة كربلاء بمناسبة استشهاد الامام علي (ع)

اقامت كلية العلوم الاسلامية في جامعة كربلاء وفي قسم الدراسات القرآنية المعرض التشكيلي السنوي الاول بمناسبة استشهاد الامام علي (ع) ، وعبر فيه الطلبة عن هذه المناسبة الاليمة عن طريق لوحات فنية واعمال تشكيلية من الرسم والخط والفنون وبعض الكتب المفيدة وسيرة الامام علي (ع ) لبيان عمق المصاب الجليل الذي اصاب الامام علي (ع).
وقال معاون عميد كلية العلوم الاسلامية للشؤون الادارية الاستاذ الدكتور محمد الطائي في كلمته التي ألقاها اثناء افتتاح المعرض الى ضرورة دعم الاعمال الفنية الهادفة والتي تستلهم افكارها من سيرة اهل البيت عليه السلام وتنقل الاثر الطيب لأمير المؤمنين (ع) .
وأشاد بالجهود والمبادرات التطوعية التي اقامها القسم معبراً عن سعادته لتنظيمهم مثل هكذا معارض تشكيلية وفنية واستثمار المواهب التي يمتلكها طلبة الكلية .
من جهته اوضح رئيس قسم الدراسات القرآنية الدكتور محمد المفرجي بأن هذه الاعمال تدخل ضمن النشاطات اللاصفية وهو خطوة باتجاه تطوير خبرات الطلبة في المجال الفني والتشكيلي الذي يرسخ مآثر وتراث ومصيبة الامام علي (ع) , مبينا ان هناك الكثير من هذا الاعمال والمبادرات التطوعية ضمن الخطة السنوية للقسم في احياء ذكر اهل البيت عليه السلام.