ناقشت رسالة ماجستير في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة بجامعة كربلاء انموذج (كارين) التعليمي للتفكير الايجابي لطلبة التربية البدنية.
هدفت الرسالة الى اعداد مقياس التفكير الايجابي لطلاب التربية البدنية وعلوم الرياضة جامعة كربلاء، واعداد وحدات تعليمية باستخدام انموذج كارين التعليمي في التفكير الايجابي وتعلم بعض المهارات الاساسية بكرة القدم للطلاب، و التعرف على تأثير الوحدات التعليمية وفق انموذج كارين التعليمي والمنهج المعتمد من قبل المدرس.
واوصت الرسالة التي حملت عنوان(تأثير نموذج كارين التعليمي في التفكير الايجابي وتعلم بعض المهارات الاساسية بكرة القدم للطلاب) ، للطالب (علي صالح ناجي) ،بضرورة التنوع في استراتيجيات ونماذج التدريس المستخدمة من قبل المدرس وذلك لتشجيع الطلاب على تعلم المهارات والحصول على التشويق والاثارة والابتعاد عن الملل والرتابة.