جامعة كربلاء تنظم دورة تدريبية عن علم نفس الشخصية

نظمت وحدة الارشاد النفسي في كلية الطب جامعة كربلاء دورة تدريبية تحت عنوان (علم نفس الشخصية: مدخل منظومي)، وذلك في الساعة العاشرة صباحا من كل يوم خميس والتي استمرت لمدة اربعة اسابيع في قاعة وحدة الارشاد النفسي بكلية الطب بمشاركة عدد من منتسبي كلية الطب والطلبة و منتسبي دائرة الصحة والتربية.
وقال مدير وحدة الارشاد النفسي الأستاذ الدكتور علي طارق عبد الحسن لشعبة اعلام الكلية: ”تم خلال الدورة مناقشة اربع مواقف نظرية مشهورة في علم النفس التي تفسر الشخصية وهي: النظرية التحليلية والنظرية الادراكية السلوكية، نظرية السمات والنظرية الفينومنولوجية (الانسانية)”.
وأضاف: “ان هدف الدورة هو التعرف على طبيعة الشخصية وشروط نموها السليم وما الذي يعيق ذلك، والتعرف على دور الشخصية في تحديد نمط التعلم والحياة والمعاملات، فضلا عن التعرف على نمط الشخصية الخاص بكل مشترك واهمية ذلك في تحقيق علاقات صحية ومثمرة.
تضمنت الدورة المنهاج العلمي المتخصص، اذ صممت هذه الدورة وفقا لمبادئ تعلم الكبار andragogy وبالتالي هي تعطي المركزية للمتعلم وما يحتاجه من معلومات لحل مشاكله اليومية والمهنية، كما ان المادة التي تقدم هي ترجمة للأهداف، اي انها نفسها عناوين المحاضرات.