جامعة كربلاء تناقش رسالة ماجستير حول تأثير استراتيجية التعلم للإتقان باسلوبين مختلفين في التصورات الذهنية وتعلم بعض المهارات الاساسية بكرة القدم للطلاب

ناقشت كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة بجامعة كربلاء رسالة ماجستير الموسومة (تأثير استراتيجية التعلم للإتقان باسلوبين مختلفين في التصورات الذهنية وتعلم بعض المهارات الاساسية بكرة القدم للطلاب) للطالب اياد كاظم النصراوي والتي تألفت من خمسة فصول.
هدفت الدراسة الى:اعداد مقياس التصورات الذهنية واعداد وحدات تعليمية وفقا لاستراتيجية الاتقان بالاسلوبين المختلفين( التبادلي وحل المشكلات) في تعلم بعض المهارات الاساسية بكرة القدم للطلاب.
واستنتجت الدراسة على ضرورة التأكيد على استخدام الاستراتيجيات الحديثة في عملية التعلم منها استراتيجية التعلم للإتقان وتعلم بعض المهارات الاساسية في المناولة والدحرجة والاخماد.
اوصت الدراسة بضرورة التأكيد على التغيير والتنويع في الاستراتيجيات والاساليب التعليمية لما لها من اهمية كبيرة في تحسين مستوى التعلم واغناء العملية التعليمية ومراعاة الفروق الفردية بين المتعلمين.