طلبة جامعة يشاركون في مسابقة هواوي السنوية

شارك عدد من طلبة كلية علوم الحاسوب تكنولوجيا المعلومات بجامعة كربلاء في مسابقة هواوي السنوية (Huawei ICT Competition Middle East 2022).

تضمنت مسابقة هواوي ثلاث اختبارات الاول Preliminary Exam و الذي يكون في احد مراكز اختبار هواوي الواقعة في العراق في نهاية شهر تشرين الاول. اما الاختبار الثاني National Exam فيتنافس فيه الناجحون من الاختبار الاول على صعيد العراق. يتأهل الناجح في الاختبار الثاني لاختبار الشرق الاوسط و الذي سيقام في شهر كانون الاول في سلطنة عُمان.
اقيم في المسابقة عدد من الكورسات المطلوبة في كل اختبار و التي تبدأ من اساسيات الاتصالات Datacom والشبكات اللاسلكية WLAN و امن المعلومات Security و انتهاءاً بكورسات الذكاء الاصطناعي AI و الحوسبة السحابية Cloud و خزن البيانات Storage.

تم تدريب الطلبة قبل المشاركة من قبل اكاديمية هواوي فرع كربلاء خلال العطلة الصيفية.

اشترك الطلبة في الاختبار الاول وكانو ضمن الـ ٣٦٠ طالب على صعيد العراق و التي تأهل منها ٦٠ طالب فقط في الجولة الاولى. تأهلت طالبة واحدة من قسم تكنولوجيا المعلومات لخوض الجولة الثانية بعد حصولها على تسلسل ال ٦ على صعيد العراق. حيث ستشترك الطالبة في المسابقة الوطنية المقبلة و التي ستكون في احد مراكز اختبار هواوي داخل العراق.