كلية التربية البدنية تناقش رسالة ماجستير عن اثر استراتيجية دورة التعلم الخماسي في التفكير التأملي بالكرة الطائرة للطلاب

ناقشت كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة بجامعة كربلاء رسالة ماجستير بعنوان اثر استراتيجية دورة التعلم الخماسية في التفكير التأملي والتحصيل المعرفي وتعلم مهارتي الاستقبال والاعداد بالكرة الطائرة للطلاب للطالبة نور كاظم حبيب.

هدفت الدراسة الى بناء مقياس التفكير التأملي لطلاب كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة المرحلة الثانية واعداد وحدات تعليمية باستخدام استراتيجية دورة التعلم الخماسية(5e,s) في التحصيل المعرفي فضلا عن تعلم بعض المهارات الاساسية بالكرة الطائرة للطلاب.

اوصت الدراسة بضرورة تطبيق مقياس التفكير التأملي على مختلف المراحل الدراسية الاربعة لمعرفة مستوياتهم والتأكيد على استخدام الاستراتيجيات الحديثة ومنها استراتيجية دورة التعلم الخماسية(5Eٰ s) في درس التربية الرياضية للمراحل الاربعة بالكرة الطائرة لما لها من دور ايجابي وفعال.