جامعة كربلاء تناقش رسالة الماجستير الموسومة ادراك المخاطر وعلاقته بالاستمتاع بالحياة لدى طلبة الجامعة

ناقشت كلية التربية للعلوم الانسانية في جامعة كربلاء رسالة الماجستير الموسومة بـ ( ادراك المخاطر وعلاقته بالاستمتاع بالحياة لدى طلبة الجامعة ) ، للطالبة (زهراء حسين صالح) وعلى قاعة (المعارف) للكلية .

الدراسة تهدف الى التعرف على ادراك المخاطر لدى طلبة الدراسات الاولية في جامعة كربلاء وفقاً للجنس والتخصص والاستمتاع بالحياة لدى الطلبة فضلا عن العلاقة الارتباطية بين ادراك المخاطر والاستمتاع بالحياة .
تطرقت الرسالة الى اهم المخاطر لدى الطلبة في العلاقات الادراكية والعلاقات الارتباطية الملائمة وفقا للجنس والتخصص والممارسات اليومية في الحياة .
وبينت الرسالة عدم وجود فروق ذات دلالات احصائية في ادراك المخاطر تبعا للجنس وان الفئة المستهدفة قد بلغت 400 طالب وطالبة , لديهم ادراك المخاطر – عدم وجود فروق ذات دلالة احصائية في ادراك المخاطر تبعاً لمتغير الجنس, ولديهم ايضا ضعف في الاستمتاع بالحياة – وجود علاقة ارتباطية عكسية قوية الدالة احصائياً بين ادراك المخاطر والاستمتاع بالحياة .

واوصت بتفعيل دور الوحدة الارشادية في الجامعات لإرشاد الطلبة وتوعيتهم حول كيفية ادراك المخاطر التي يتعرض لها الفرد بصورة صحيحة وسليمة وكيفية مواجهتها – اجراء دراسة تتناول ادراك المخاطر وعلاقتها بمتغيرات اخرى كالتكيف الاجتماعي ، نمط الشخصية ، الذكاء الاجتماعي “.