محاضرة علمية في جامعة كربلاء بعنوان (القرآن المدون – نحو منهج المدونة المغلقة )

اقامت كلية التربية للعلوم الانسانية في جامعة كربلاء , وعلى قاعة (سيد الشهداء (ع) ) محاضرة علمية تحت عنوان (القرآن المدون – نحو منهج المدونة المغلقة ) حاضر فيها الاستاذ الدكتور ( حسن عبد الغني الاسدي)
وبين المحاضر ان القرآن قد نزل كاملاً ومكتوباً في مرة واحدة يخالف المشهور القائل بان نزول القرآن كان متفرقاً على مدى سنيي مكث رسول الله في دعوته في مكة والمدينة .. واضاف الاسدي ” نحن هنا لا نذهب الى الروايات او الحوادث التاريخية في تلك الحقبة لكننا سنلجأ الى ذلك الكتاب الذي لا يأتيه الباطل ولا اختلاف فيه لنرى إشاراته بألفاظه فهو احق بالبيان من غيره واجدر بالاستنطاق إن استنطقناه. مؤكداً بان من خلال التأمل في آيات القرآن الكريم تتضح الهيأة التكوينية للقرآن من اول امره فالقرآن الكريم نص على انه انزل في وقت محدد بعينه وهو شهر رمضان المبارك من خلال الآية 185 من سورة البقرة ، قال تعالى: ( شهر رمضان الذي أنزل فيه القرآن هدى للناس وبينات من الهدى والفرقان …) فالآية صريحة في النزول لكامل في هذا الشهر لا النزول التجزئي إذ لا دليل عليه .. لاستعمالها لفظة (القرآن) المعرفة بال التي لا شك في كونها عهدية ، وهي بمنزلة ان تكون لفظة (القرآن) علماً ، ولا يمكن حملها على خلاف ذلك كأن تكون جنسية … فنحن لا نعرف إلا كياناً واحداً هو هذا الكتاب العظيم .
وحضر المحاضرة السيد معاون العميد للشؤون العلمية الاستاذ الدكتور ( مؤيد عمران جياد ) و عدد من تدريسيي القسم فضلاً عن عدد من طلبة الدراسات الاولية والعليا ، وابدى الحضور تفاعلاً ايجابياً بمضمون المحاضرة ومحاورهما .