جامعة كربلاء_ كلية العلوم الإسلامية تُقيم المؤتمر الدولي السادس بعنوان “دور وسائل الاعلام في نشر الثقافة الاسلامية والعقائد الحقة” .

اقامت كلية العلوم الاسلامية في جامعة كربلاء وبالتعاون مع الاتحاد العالمي للنساء المسلمات / العراق ومؤسسة العراق للتقريب والحوار المؤتمر العلمي الدولي السادس. تحت شعار (الزهراء عليها السلام رسالة غراء وكوثر معطاء ) وبعنوان ((دور وسائل الاعلام في نشر الثقافة الاسلامية والعقائد الحقة )) وبمشاركة عدد من الباحثين من داخل وخارج العراق وعلى قاعة السنهوري في كلية القانون .
وقال مساعد رئيس الجامعة للشؤون الادارية الاستاذ الدكتور اكرم الياسري ان السيدة فاطمة الزهراء عليها السلام هي نبراسا للقيم التي نادت بها الرسالة السماوية وتجسيدا للاخلاق المحمدية الاصيلة وعنوانا لامعا للوحدة الاسلامية داعيا الى ضرورة الافادة من سيرتها والاقتداء بها (عليها السلام) لتعزيز دور المرأة في المجتمع الاسلامي .
واكد الياسري على اهمية نجاح المؤتمر كونه بوابة للنشر العالمي وتعزيز قيمة البحث العلمي في المستوعبات العالمية .
من جهته اوضح عميد الكلية الاستاذ الدكتور ضرغام الموسوي ان المؤتمر يهدف المؤتمر الى التعرف بالدور الاجتماعي لسيدة نساء العالمين فاطمة الزهراء(عليها السلام) في ترسيخ القيم والمبادئ الحقة في المسيرة الاسلامية ، ودور وسائل الاعلام في تجسيد ونشر الثقافة الاسلامية .
واضاف الموسوي ان البحوث المشاركة والمقبولة في المؤتمر بلغت 75 بحثا شملت معم محاور الدراسات الاسلامية والاعلامية في سيرة الزهراء عليها السلام .