دراسة بجامعة كربلاء توصي باعتماد نماذج تدريسية محورها الطالب لتحقيق تحكيم أفضل بالكرة الطائرة

أوصت رسالة ماجستير بكلية التربية البدنية وعلوم الرياضة بجامعة كربلاء بالاعتماد على النماذج التدريسية التي يعد الطالب محورها الأساسي من اجل تحقيق أفضل النتائج في تعليم آلية التحكيم بالكرة الطائرة.
وجاءت الرسالة التي تقدمت بها الطالبة هيفاء محمد فليح بعنوان “تأثير (Neale) في التفكير التفاعلي وتعلم الأداء التحكيمي بالكرة الطائرة للطلاب”، وجاءت الرسالة بهدف إعداد مقياس للتفكير التفاعلي للمعرفة القانونية، فضلا عن إعداد وحدات تعليمية باستخدام إنموذج Neale في التفكير التفاعلي وتعلم الأداء التحكيمي والتعرف على تأثير إنموذج Neale في التفكير التفاعلي وتعلم الأداء التحكيمي بالكرة الطائرة.
وأوصت الدراسة بالاعتماد على النماذج التدريسية التي يعد الطالب محورها الأساسي من اجل تحقيق أفضل النتائج ومنها إنموذج (Neale) في تعليم آلية التحكيم بالكرة الطائرة لطلاب المرحلة الثالثة في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة جامعة كربلاء وإدخال وسائل العرض المرئي المختلفة كالبوستر والداتاشو في درس التربية الرياضية من اجل مشاهدة أجزاء الحركة بشكل تفصيلي لأهميتها في ربط حاستي السمع والبصر وتسريع عملية التعلم.