ناقشت رسالة ماجستير في كلية الهندسة بجامعة كربلاء التقييم العملي للتربة المثبتة ميكانيكيا باستخدام تربة ذات نوعية ضعيفة من مدينة الحسينية في كربلاء.
وجاءت الدراسة بهدف تقليل تأثير الأحمال المسلطة على الطرق من خلا تقليل تأثير الأحمال على الترب الضعيفة عبر تحسين خواص الطبقات العليا للطريق باستخدام مشبكات الـ geogrid.
وتوصلت الرسالة إلى وجود تحسن واضح في قابلية تحمل التربة بعد إجراء عمليات التسليح بواسطة الـgeogrid للطبقات العليا للطريق لما تمتلكه مشبكات الـgeogrid من قابلية لتوزيع الأحمال بشكل منتظم، كما توصلت الرسالة إلى إمكانية استخدام الحصى الخابط صنف C مع وجود طبقات التسليح كبديل لطبقة الحصى الخابط صنف B.