تدريسي في جامعة كربلاء يشارك في مؤتمر دولي في بريطانيا

شارك التدريسي في جامعة كربلاء صافي الزيادي في الدورة ندريبية ومؤتمر دولي خاص بتطوير المناهج التعليمية للأطفال التي اقامتها منظمة الاطفال يصنعون التغيير البريطانية في جامعة سندرلاند، بمشاركة مجموعة من اساتذة الجامعات العراقية.
وقال الزيادي ان الدورة هدفت الى وتطوير اساليب التدريس في الجامعات وتحديث وترصين المناهج التعلمية والتربوية، والتدريب على استخدام الأدوات والأجهزة في التعليم وتقييم المناهج بهذا المجال.
مبينا ان الدورة ناقشت مشاكل التعليم ومعاناة الطلاب والنظام التعليمي وتطوير المنهاج والبحث والمعايير المعتمدة في التعليم وسبل التعاون بين الجامعات العراقية والجامعات البريطانية، ودراسة عدد من التجارب الرائدة في هذ المجال.
واضاف الزيادي ان الدورة تضمنت نبذة عن تاريخ تطور التعليم في بريطانيا والسبل التي اوصلت بريطانيا الى ماهو عليه كي تكون نموذجا لتطوير التعليم في العراق، كما تم التركيز على المقرر الدراسي الوطني البريطاني من ناحية والتركيز على انواع القابليات والمهارات الشخصية للاستاذ.
مبينا ان الدورة تخللتها زيارات ميدانية الى بعض المدارس البريطانية للاطلاع على واقع التعليم في المملكة المتحدة الى جانب المشاركة في المؤتمر العلمي الدولي الاول للمنظمة وقال الزيادي ان البحوث المشاركة في المؤتكر تناولت العملية التعليمية والتربوية للأطفال الاصحاء وذوي الاحتياجات الخاصة واثر الصدمة على نفوس هذه الشريحة المهمة وكيفية التعامل معهم.

المشاركون العراقييون والسفير العراقي لدى لندن اكدو على اهمية تعزيز التعاون والتنسيق بين الجامعات العراقية والبريطانية، وسعي وزارة التعليم العالي والبحث العلمي للتعاون وعقد مذكرات التفاهم والتبادل الثقافي مع الجامعات العالمية. واشار المشاركون الى اهمية الافادة من الخبرات البريطانية في مجال التعليم وطرق التدريس، وتعزيز التفاعل والتواصل بين العراق والمملكة المتحدة في الجانب التعليمي والتربوي، مشددين على ضرورة تطوير منهاج التعليم وتوفير الفرص التدريبية لتعزيز قدرات الكادر التعليمي.

جامعة كربلاء

المدينة الجامعية - فريحة