دراسة بجامعة كربلاء تناقش تأثير أنموذج أبلتون في التفكير الايجابي بالجمناستك الايقاعي للطالبات

ناقشت اطروحة دكتوراه في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة بجامعة كربلاء تأثير أنموذج أبلتون في التفكير الايجابي وأداء السلسلة الحركية بأداة الشريط الثعباني بالجمناستك الايقاعي للطالبات.

وجاءت الدراسة التي تقدمت بها الطالبة ابتهال حسن عبد الامير بهدف بناء مقياس التفكير الايجابي لطالبات المرحلة الثالثة كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة جامعة كربلاء والتعرف على تأثير أنموذج ابلتون في التفكير الايجابي وأداء السلسلة الحركية بأداة الشريط الثعباني بالجمناستك الايقاعي للطالبات.

اوصت الاطروحة بضرورة الاعتماد على النماذج التدريسية الحديثة التي يعد الطالب محورها الأساسي من أجل تحقيق أفضل النتائج ومنها انموذج ابلتون البنائي في تعلم المهارات بالجمناستك الايقاعي بأداة الشريط الثعباني لطالبات المرحلة الثالثة في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة بجامعة كربلاء،.
كما اصت بضرورة ادخال وسائل العرض المرئي المختلفة في درس التربية الرياضية من أجل مشاهدة اجزاء الحركة بشكل تفصيلي وكذلك لأهميتها في ربط حاسة السمع بالبصر وهذا بدوره يؤدي إلى الاسراع في تعلم المهارات الحركية.