رئيس جامعة كربلاء يتابع على سير الامتحان التنافسي للطلبة المتقدمين للدراسات العليا

تابع رئيس جامعة كربلاء الاستاذ الدكتور باسم خليل نايل السعيدي سير الامتحان التنافسي للطلبة المتقدمين للدراسات العليا في كليات جامعة كربلاء للعام الدراسي 2024- 2025.

وشارك في الامتحان ( 2008 ) طالبا للحصول على المقاعد الدراسية ضمن برامج الدبلوم العالي والماجستير والدكتوراه في (15) كلية.

ورافق رئيس الجامعة مساعده للشؤون العلمية الاستاذ الدكتور نجم عبد الحسين الجنابي، وكان في استقباله عمداء الكليات المنظمة للامتحان.

واطلع السعيدي على سير الامتحان والاستعدادات التي هيأتها الكليات ومستوى الخدمات المقدمة للطلبة.

وبالتزامن مع ذلك اعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي مشاركة (51123) طالبا في الامتحان التنافسي للقبول في الدراسات العليا للعام الدراسي 2025-2024.

وتنافس المتقدمون على المقاعد الدراسية في الدراسات المفتوحة ضمن برامج الدبلوم العالي والماجستير والدكتوراه التي بلغت (2254) برنامجا وفي ضوء خطة القبول التي تضمنت (29954) مقعدا دراسيا موزعا على قنوات القبول العام والنفقة الخاصة والامتيازات.

وبينت الوزارة ان مقابلة المتقدمين للقبول ستجري اعتبارا من التاسع من تموز الحالي فيما ستعلن نتائج الامتحان التنافسي عبر الموقع الإلكتروني الرسمي للجامعة والكلية في 14 / 7/ 2024، وسيتاح بعد ذلك سقف زمني للاعتراضات وإعلان نتائجها والقبول النهائي وصدور الأوامر الجامعية في 15/8 / 2024 للمقبولين حتى يتسنى لهم المباشرة بالدراسة في الأول من أيلول المقبل.