جامعة كربلاء تقيم مؤتمرها الدولي الثاني

برعاية وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور قصي السهيل وبأشراف رئيس جامعة كربلاء الدكتور منير حميد السعدي اقامت كلية التربية للعلوم الصرفة في جامعة كربلاء المؤتمر العلمي الخامس الدولي الثاني ، الذي يتضمن عرض ١٤٠ بحث علمي . اضافة الى ١٣ بوستر علمي. تهتم في معالجة مشاكل المجتمع.

وقال رئيس الجامعة الدكتور منير السعدي ان اقامت هذا المؤتمر جاء دعما للنظام التعليمي لكونه يعتبر من الانظمة الرصينة المتميز عالميا داعيا الى الاهتمام في موضوعة البحوث بصورة جيدة لغرض تعزيز الرصانة العلمية وان يكون النشر العلمي تحت المنصات العالمية ذات التصنيف العالمي وضمن مستوعبات سكوبس.

واكد السعدي على مد جسور التواصل بين جامعة كربلاء والجامعات العراقية وبين الجامعات العراقية والعالمية والعمل على دعم البحوث العلمية التطبيقية وتعزيزها وتوجيه العناية لها ،كونها تسهم بشكل فاعل في معالجة الكثير من المشاكل التي يعاني منها المجتمع.
من جهته بين عميد الكلية الاستاذ حسين عبد اللطيف ان عقد هذا المؤتمر جاء تلبية للبرنامج الحكومي لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي لغرض تحقيق الاهداف المطلوبة والذي يسعى الى دخول الجامعات العراقية ضمن التصنيفات العالمية وبصورة جيدة .وتسليط الاضواء على المشاكل المجتمعية .
واضاف عبد اللطيف ان المؤتمر عقد بمشاركة اكثر من ٣٠٠ باحث من داخل العراق وخارجه. والذي يعتبر مهرجانا يحتفي بالعلم ويكرم الباحثين ويفتح افاقا علمية واسعة امامهم وتسليط الضوء على المعارف والابتكارات العلمية والتربوية.