جامعة كربلاء تبحث مع عدد من الجامعات الايرانية تعزيز التعاون العلمي والثقافي المشترك

بحث رئيس جامعة كربلاء الاستاذ الدكتور باسم خليل السعيدي، مع وفد من جامعة تبريز وجامعة طهران وعدد من الجامعات والمؤسسات الايرانية الاخرى، تعزيز التعاون العلمي والبحثي المشترك بين الجانبين، وتطوير العلاقات الثقافية والأكاديمية وتبادل الخبرات.
وقال رئيس جامعة كربلاء الاستاذ الدكتور باسم خليل السعيدي، انه تم بحث سبل تطوير العلاقات العلمية والاكاديمية بين جامعة كربلاء ونظيراتها الايرانية، والاطلاع على طبيعة البرامج التعليمية في جامعة كربلاء وافاق التعاون مع الجامعات الايرانية، ومجالات التعاون البحثية والعلمية، الى جانب تدريب الملاكات التدريسية في جامعة كربلاء وتطوير البرامج التدريبية.
مبيناً أن الجامعة تتطلع أيضاً إلى أن يكون تعاونها مع الجامعات العالمية والإقليمية عالي المستوى وتكوين شراكات فاعلة مع المؤسسات التعليمية لتحقيق التكامل المعرفي بما يواكب التطورات والمستجدات العالمية، ويضمن جودة مخرجات في ظل البرامج العلمية الحديثة المتبعة في الدول المتقدمة.
من جهته قال رئيس الوفد الدكتور محمد علي كي نجاد ان الهدف من الزيارة هو للاطلاع على برامج الجامعة الأكاديمية ، وبحث التعاون المشترك بين جامعة كربلاء والجامعات الايرانية، الى جانب خلق فرصة طيبة للتعاون، وتقوية العلاقات، ووضع أسس للتعاون العلمي والثقافي بين الجانبين.