جامعة كربلاء تنظم ورشة عمل حول الاعلام الجامعي واثره في المؤسسات الاكاديمية

نظم  قسم الاعلام والعلاقات العامة في جامعة كربلاء ورشة عمل عن الاعلام الجامعي  واثره في المؤسسات الاكاديمية ,بمشاركة العاملين في الشعب والوحدات الاعلامية في الجامعة .
الورشة تهدف الى تطوير وتنمية قدرات العاملين في الشعب والوحدات الاعلامية وزيادة خبراتهم  في المجال الاعلامي ، ومناقشة المعوقات التي تعيق عملهم ، بالإضافة إلى ايصال رسالة الجامعة الى البيئة الخارجية. والتفاعل مع الانشطة الاكاديمية ونشرها عبر الوسائل المتاحة .
الورشة تناولت اثر الاعلام بالمؤسسات الاكاديمية بصفه اعلاما متخصصا يستهدف جمهورا معين, اضافة الى الاساليب الخبرية, المتبعة في كتابة وصياغة الاخبار والمعلومات الواجب توفرها في كتابة الخبر الصحفي ، واساسيات التقاط الصورة الصحفية وبزوايا متعددة ، واهمية النشر على المواقع الالكترونية.
اوصت الورشة بتسليط الضوء على الانشطة العلمية والبحثية في الجامعة , اعتماد القوالب الخبرية المتبعة من قبل دائرة العلاقات والاعلام في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في كتابة وتحرير النصوص الاخبارية . ضرورة تجهيز الشعب الاعلامية بكافة الامكانيات المادية التي تساعد في انجاز العمل بصورة مهنية , من اجل النهوض بالواقع الاعلامي.