وزير التعليم يلتقي وفدا من الطلبة المتظاهرين ويؤكد رفض الاعتداء على المؤسسات التعليمية

التقى وزير التعليم العالي والبحث العلمي الاستاذ الدكتور قصي السهيل مع عدد من الطلبة المتظاهرين امام مبنى الوزارة ببغداد.
وناقش اللقاء الذي حضره عدد من المسؤولين في الملاك المتقدم للوزارة قرار هيأة الرأي الاخير حول تثبيت التوقيتات الجديدة للتقويم الجامعي والضرورة العلمية التي دعت لاصداره.
وقال وزير التعليم الدكتور قصي السهيل إن الوزارة معنية بتوفير مقومات العملية التعليمية وانجاحها وتحفيز الطلبة على اكمال مشوارهم العلمي للعام الدراسي الحالي في مختلف جامعاتهم، مبينا أن فترة انقطاع الطلبة عن الدراسة ينبغي ان تُعوض عبر استئناف الدوام ووضع الخطط الكفيلة لانجاح السنة الدراسية والعملية التعليمية.
وشدد السهيل على عدم جواز الجامعات الحكومية والأهلية محاسبة الطلبة المتظاهرين في بيان وجهات نظرهم الشخصية بالاحداث السياسية الجارية في البلد، مبديا رفضه اتباع سياسة تقييد الحريات وضرورة تقبل الرأي والرأي الأخر.
واكد اللقاء رفض محاولات الاعتداء على مبنى الوزارة او تشكيلاتها الجامعية لما تمثله من قيمة علمية، فضلا عن التأكيد على أحقية الطلبة التعبير عن ارائهم خارج اسوار الحرم الجامعي واقتصار مهام المؤسسات التعليمية وطاقمها وطلبتها على الجانب العلمي والأكاديمي.
وشكر وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور قصي السهيل الوعي الذي يتمتع به الطلبة وحرصهم على ابقاء الجامعات العراقية بعيدة عن التجاذبات السياسية والتأكيد على استقلاليتها لتمثيلها شخصية معنوية ذات قيمة عليا.