جامعة كربلاء تنظم حلقة حول استراتيجيات التعلم الإلكترونية الحديثة في التعليم

اقامت كلية العلوم بجامعة كربلاء حلقة نقاشية بعنوان “استراتيجيات التعلم الإلكترونية الحديثة في التعليم” وبمشاركة عدد من اساتذة الكلية ,
الحلقة حاضرت فيها الدكتورة بلقيس هادي هاشم بينت ان التعليم الإلكتروني يتلخص بانه وسيلة من الوسائل التي تدعم العملية التعليمية وتحولها من طور التلقين او الكلاسيك او التقليد إلى طور الإبداع والتفاعل وتنمية المهارات، وهو يجمع كل الأشكال الإلكترونية للتعليم والتعلم، حيث تستخدم أحدث الطرق في مجالات التعليم.
وأضافت في محاضرتها ان التعليم الإلكتروني يعتبر أحد هذهِ الأنماط المتطورة لما يسمى بالتعلم عن بعد عامة، والتعليم المعتمد على الحاسوب خاصة. حيث يعتمد التعليم الإلكتروني أساسا على الحاسوب والشبكات في نقل المعارف والمهارات. وتضم تطبيقاته التعلم عبر الويب والتعلم بالحاسوب وغرف التدريس الافتراضية والتعاون الرقمي.
وبيّنت ان التعليم الإلكتروني يعد احدى استراتيجيات التعليم المدمج في الجامعات والمعاهد، وان إدخال التكنولوجيا الجديدة لعملية التعليم والتعلم هي التي قدمت التعلم المدمج للأضواء ويعد هذا النوع من التعليم شكلا من أشكال الفنون التي يلجأ إليها المعلم للجمع بين المصادر والأنشطة المختلفة في نطاق بيئات التعلم التي تمكن المتعلم من التفاعل وبناء الأفكار.