مركز الدراسات الاستراتيجية في جامعة كربلاء يصدر مجموعة من الكتب العلمية

اصدر مركز الدراسات الاستراتيجية بجامعة كربلاء، مجموعة من الكتب العلمية المهمة ، وهي حصيلة جهد الباحثين فيه . وكانت العناوين متعددة تتناول مواضيع استراتيجية في المحلي والاقليمي والدولي .
وضمت الاصدارات الكتاب الاول – هواجس الدول الاسلامية المعاصرة, كتاب شامل، يتناول بالبحث والتحليل والتقصي والتفسير، العديد من الملفات المهمة في الدول الاسلامية ، مثل الطائفية, والشورى, والتشتت الاسلامي, والاثنيات، وغيرها .
والكتاب الثاني_ السياسيات العامة والمشاركة السياسية في العراق- الكويت- لبنان , ركز على المشاكل التي تواجها السياسيات العامة في العراق والكويت ولبنان وطبيعة المشاركة السياسية في تلك الدول.
والكتاب الثالث: النخبة أنواعها- دورها في الولايات المتحدة والعراق:, اذ سلط الضوء هذا الكتاب على المقارنة بين انواع وادوار النخب في الولايات المتحدة الأميركية والعراق
والكتاب الرابع: الأمن زوايا متعددة تناول التحديات التي تواجه الدول على مستوى العالم اجمع,
الكتاب الخامس – العراق قضايا استراتيجية , اخذ العديد من الملفات المهمة في بلادنا، مثل الانتخابات، الدستور, مجالس المحافظات, المناطق المحررة.
الكتاب السادس – الحقوق السياسية لمتعددي الجنسية , سلط الضوء على الحقوق السياسية لشريحة المتعددي الجنسية.
الكتاب السابع – الاقتصاد العميق( البنوك والشركات ,
الكتاب الثامن- فرص استراتيجية امام العراق , جاء هذا الكتاب للوقوف على الفرص الاستراتيجية الممكن تحقيقها, ويحث صانع القرار السياسي ان يدرك اهمية تلك الفرص الممكنة.
الكتاب التاسع_ الازمات الدولية” العراق اليمن سوريا”انموذجا: ركز الكتاب على اهم الازمات الانية في كل من العراق واليمن وسوريا ويسلط الضوء على اهم القوى الفاعلة في تلك الازمات.
الكتاب العاشر_ حق المرأة في المشاركة السياسية” دراسة مقارنة” تأليف الدكتورة روافد الطيار ( رئيس قسم الدراسات القانونية) بحث الكتاب حق المرأة في المشاركة السياسية بأعتباره حق من حقوقها السياسية التي نصت عليه العديد من النصوص الدولية والمحلية.