تدريسي من جامعة كربلاء ضمن فريق بحثي مشترك من ثلاث جامعات ينشر بحثا علميا في مجلة عالمية رصينة

نشر فريق بحثي مشترك متكون من الدكتور المدرس مشتاق صادق راضي من كلية الهندسة في جامعة كربلاء, الدكتور معن سلمان حسن من كلية الهندسة في الجامعة التكنولوجية) و الدكتور اقبال نعيم كوركيس من الجامعة الكاثوليكية في أربيل) بحثا علميا في مجلة
(Journal of Building Engineering)
و التي تصدر من دار النشر العالمية السيفير (Elsevier) والمندرجة ضمن تصنيفات الربع الأول (Q1) ضمن مستوعبات سكوباس بمعامل تأثير (Impact factor : 3.379)وسايت سكور (Cite score :4.9) و (H index :39) وتعتبر المجلة من المجلات العالمية لرصينة و الاساسية في مجال بحوث الهندسة المدنية .
وقد تناول البحث دراسة عملية لاستخدام البوليمرات المعززة بالياف الكاربون (CFRP) في تقوية الاعمدة الخرسانية المسلحة المتعرضة للصدأ. حيث تضمنت الدراسة صب 22 عمود خرساني مسلح واجراء الصدأ في التسليح باستخدام طريقة الصدأ المعجل وبعدة مستويات من الصدأ ومن ثم اجراء عملية التقوية بالبوليمرات المعززة بالياف الكاربون وبعدة طبقات وثم اختبار أداء الانضغاط للاعمدة .
و أظهرت النتائج ان استخدام البوليمرات المعززة بالياف الكاربون في تقوية الاعمدة الخرسانية المسلحة المتعرضة قد حسنت وبشكل ملحوظ من أداء الاعمدة الخرسانية المسلحة المتضررة .