استعداداً لتنفيذ برامج التعليم المتطورة ، جامعة كربلاء تشارك بدورة عن تطبيقات التعليم الالكتروني وانظمته الحديثة في تركيا

شاركت جامعة كربلاء بدورة عن منهجيات التعليم الالكتروني وتطبيقاته وانظمته الحديثة، التي نظمها برنامج الامم المتحدة الانمائي UNDP  في تركيا.

وقال الدكتور فراس كامل محمد  ان الدورة انعقدت في تركيا لمدة خمسة ايام شارك بها 12 مختص في مجال التعليم التفاعلي من التدريسين والموظفين في جامعة كربلاء.

مبيناً ان الدورة التي اقامها برنامج الامم المتحدة الانمائي تهدف الى تفعيل برامج التعليم الالكتروني والتفاعلي في التعليم الجامعي، للارتقاء بالمخرجات التعليمية وتلبية احتياجات سوق العمل.

وناقشت الدورة سبل الارتقاء بالتعليم الالكتروني وبرنامج تطوير التعليم التفاعلي وآليات تفعيله للإفادة من التقنيات الحديثة والارتقاء بالمخرجات التعليمية على وفق الأطر والمعايير العالمية بما ينسجم مع تحقيق رؤى الوزارة في تلبية احتياجات سوق العمل.

واضاف ان الدورة ناقشت ايضاً استخدام الطرق العلمية في ترجمة الأسلوب التعليمي الحديث, واليات تطوير الأداء الأكاديمي والبحث العلمي وتعزيز قدرة الجامعة نحو الريادة والمنافسة في المحافل الدولية.

وتناولت الدورة الصعوبات والتحديات في تطبيق مفهوم التعليم الالكتروني بجامعة كربلاء والاليات العلمية لمزج بعض اساليب التعليم التقليدي المتبع ضمن التعليم التفاعلي حيث توزعت التحديات على جوانب اربعة هي المحتوى (التعليمي, التقني, القانوني, والاداري).

ودعا المشاركون إلى ضرورة استخدام التكنولوجيا الحديثة في تقديم المحاضرات، وتصميم التكنولوجيا المستخدمة من اجل زيادة التفاعل بين التدريسي والمتعلم. وتحقيق زيادة المشاركة الإيجابية للطالب في العملية التعليمية.

الرجاء قم بمتابعتنا على:

جامعة كربلاء

المدينة الجامعية - فريحة

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial