جامعة كربلاء تنظم مؤتمرا دولياً عن الدراسات في مجال العلوم الانسانية

نظمت كلية التربية للعلوم الانسانية في جامعة كربلاء ، مؤتمرها العلمي الدولي الثاني ، بمشاركة باحثين من داخل وخارج العراق
المؤتمر أقيم بإشراف مباشر من رئيس جامعة كربلاء الاستاذ الدكتور باسم خليل نايل ، وبحضور محافظ كربلاء المقدسة المهندس نصيف جاسم الخطابي ، ومساعدَي رئيس الجامعة للشؤون الادارية ، الاستاذ الدكتور اكرم محسن الياسري وعمداء الكليات ، وعدد من الباحثين والمختصين.
وقال رئيس جامعة كربلاء : “ان المؤتمرات العلمية من افضل وسائل النشر العلمي لما تقدمه من خدمات تميزها و تنفرد بها عن باقي الطرق الأخرى. مؤكدا حرص الجامعة في تنفيذ البحوث على أرض الواقع بالتعاون مع مؤسسات الدولة المختلفة.
وبين عميد كلية التربية للعلوم الانسانية الاستاذ الدكتور حسن حبيب الكريطي : ” ان عدد البحوث المقدمة (69)بحثا ، تم قبول (64) بحثا منها ، موزعة بين خمسة محاور وهي الدراسات اللغوية والادبية ، والدراسات التاريخية والحضارية ، والدراسات اللغوية والادبية الاجنبية ، والدراسات الجغرافية وتقنياتها الحديثة ، والدراسات التربوية والنفسية”.
يهدف المؤتمر الذي اقيم تحت شعار (العلوم الانسانية : الرؤى والافاق المستقبلية) ، الى تبادل الخبرات الاكاديمية والعلمية بين الباحثين في داخل العراق وخارجه ، وتفعيل دور المؤسسات العلمية للنهوض بالواقع العلمي وتشخيص التحديات التي تواجه التقدم ، والربط بين النظرية والتطبيق في المجالات العلمية المختلفة.