جامعة كربلاء تناقش اطروحة دكتوراه عن اعداد منهج تعليمي لدقة اداء الضربتين الامامية والخلفية بكرة الطاولة للطلاب الصم والبكم

ناقشت اطروحة دكتوراه في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة بجامعة كربلاء اعداد منهج تعليمي وفقا لتصميم بيئة التعلم النقال في انواع الذكاءات المتعددة ودقة اداء الضربتين الامامية والخلفية بكرة الطاولة للطلاب الصم والبكم.
وتضمنت الاطروحة التي حملت عنوان منهج تعليمي وفقا لتصميم بيئة التعلم النقال واثره في بعض الذكاءات المتعددة ودقة اداء الضربتين الامامية والخلفية بكرة الطاولة للطلاب( الصم والبكم ) للطالب مشتاق طالب عودة، خمسة فصول اشار فيها الى مايتميز به هذا العصر من تقدم علمي وتكنولوجي في جميع مجالات الحياة واستخدام التعلم النقال في العملية التعليمية .
هدفت الاطروحة الى التعرف على تاثير منهج تعليمي وفقا لتصميم بيئة التعلم النقال في بعض انواع الذكاءات المتعدد ودقة الذكاء البدني والذكاء الاجتماعي والذكاء الحركي التواصلي والذكاء البصري ودقة اداء الضربتين الامامية والخلفية بكرة الطاولة للطلاب الصم والبكم.
اوصت الاطروحة بضرورة تطبيق المنهج التعليمي وفقا لتصميم بيئة التعلم النقال والاهتمام في بعض انواع الذكاءات المتعددة للطلاب الصم والبكم ولمختلف الدروس واجراء دراسة مشابهة باستخدام بيئة التعلم النقال المختلفة ومعرفة تاثيرها على تعلم مهارات الانشطة الرياضية المختلفة وفي مراحل عمرية مختلفة .