جامعة كربلاء تنظم ندوة تثقيفية توعوية حول الابتزاز الالكتروني

نظمت كلية الطب البيطري بجامعة كربلاء وبالتعاون مع مديرية الأمن الوطني في كربلاء، ندوه تثقيفية توعوية عن (الابتزاز الإلكتروني) وبمشاركة تدريسيي ومنتسبي وطلبة الكلية .
وتهدف الندوة الى توعية المجتمع الطلابي وتوضح الطرق والاساليب التي ينتهجها ضعاف النفوس في الابتزاز الالكتروني وطرق الحماية وبالتعاون مع الشرطة المجتمعية.
تضمنت الندوة محاضرة عن الابتزاز الإلكتروني، أنواعه، أسبابه ودوافعه سواء كانت ماديه او نفسيه او عاطفيه بالإضافة إلى بيان الآثار السلبية والاضرار التي سيعاني منها الضحية بصوره مباشرة او غير مباشره نتيجة الضغوط و التهديدات التي يستخدمها المبتزون بعد استهدافهم للضحية .
وقالت البازي: نشكر مديرية الامن الوطني على هذه المبادرة التي تسعى لخدمة الطلبة وعوائلهم وتكشف لهم حقائق الاحتيال والابتزاز الالكتروني داعيةً الطلبة الى الاستفادة من المعلومات القيمة التي تم طرحها في الندوة .
وفي ختام الندوة تم التطرق إلى اهم الطرق الوقائية و التوصيات التي يجب اتباعها للحد من انتشار هذه الظاهرة والسيطرة عليها وحماية المواطنين منها كونها تعتبر من الجرائم الخطيرة والدخيلة على مجتمعنا، بالاضافة الى تكريم السادة المحاضرين في هذه الندوة بشهادات تقديرية لجهودهم المبذولة في اقامة هذه الندوة المثمرة التي تصب في مصلحة المجتمع.