جامعة كربلاء تناقش في دراسة علمية ادارة الصراع التنظيمي وعلاقتها بالشخصية المنتجة لدى مدراء المدارس

ناقشت كلية التربية للعلوم الانسانية في جامعة كربلاء رسالة الماجستير الموسومة (ادارة الصراع التنظيمي وعلاقتها بالشخصية المنتجة لدى مدراء المدارس من وجهة نظر المدرسين والمدرسات) ,
الرسالة التي تقدم بها الطالب مرتضى زكي كامل التميمي , تطرقت الى ادارة الصراع التنظيمي لدى مدراء المدارس من وجهة نظر المدرسين والمدرسات , ومدى شيوع اساليب ادارة الصراع لدى المدراء وفق متغير النوع الاجتماعي للشخصية المنتجة لدى مدراء المدارس وحسب متغير النوع الاجتماعي ذكور / اناث .

المناقشة بينت ان مدراء المدارس يتمتعون بمستوى عالي من القدرة على ادارة الصراع التنظيمي , ان للذكور قدرة اكبر على استخدام اسلوب التعاون واسلوب التوسط في ادارة الصراع التنظيمي , ومن اكثر الاساليب شيوعاً لدى الاناث هو اسلوب التنازل واخيراً اسلوب المنافسة .

المناقشة اوصت بضرورة قيام وزارة التربية بأجراء دراسات ميدانية بين فترة ولأخرى لتحديد مستويات الصراع المختلفة , والعمل على تنمية الجانب غير السليم من شخصية للمدراء ليكونوا ذو شخصيات سوية , ضرورة اهتمام مدراء المدارس بأستخدام اسلوب التعاون عند ادارتهم للصراعات التنظيمية .