جامعة كربلاء تنظم حملة للتبرع بالدم لدعم القوات الامنية والحشد الشعبي

 

تبرع1

نظمت جامعه كربلاء وبالتعاون مع دائرة صحه كربلاء حمله تطوعية للتبرع بالدم لدعم واسناد ابطال الحشد الشعبي وغيارى القوات المسلحة في ساحات القتال وحظيت الحملة بمشاركه اعداد كبيرة من الطلبة الذي اقبلوا على الحملة بشكل لافت .

من جهته ثمن مساعد رئيس الجامعة الدكتور قيس السماك مبادرات الطلبة ومساهمتهم الفاعلة وشعورهم بالمسؤولية تجاه أخوانهم المجاهدين الذين لبوا نداء المرجعية والذين يضحون بأنفسهم من اجل العراق،  واضاف يجب أن نزيد من تأييدنا و دعمنا لشبابنا المجاهدين في صفوف الحشد الشعبي لأنهم يدافعون عنا جميعاً وعن قيمنا ومقدساتنا واعراضنا ومستقبلنا؛ فهم السد المنيع امام هذه الهجمة الظلامية الارهابية.

مبينا ان الحملة في  اطار السعي المتواصل من جامعه كربلاء لدعم واسناد الحشد الشعبي في ساحات القتال وتثمينا لجهودهم لانهم بذلوا الغالي والنفيس من اجل الوطن وتلبيه لنداء المرجعية.

مبيناً ان هذه الحملة تعتبر جهاد من نوع اخر بل هو واجب وطني مقدس لا يقل اهميه عن تلك البطولات التي يقدمها الحشد الشعبي في ساحات الوغى ضد عصابات داعش الارهابي.

تبرع2

الى ذلك اكد الطلبة ان الحملة تهدف الى إدامة زخم المعارك ورفع الروح المعنوية لمقاتلينا الابطال في حربهم العادلة ضد قوى الكفر الداعشية, وبين الطلبة ان دعم وتأييد المجاهدين في الحشد الشعبي المقدس، الى جانب اخوانهم في القوات المسلحة، امر محوري وواجب وطني على الجميع، معربين عن فخرهم بهذا الحشد الذي يمثل كل الطوائف في العراق ، متجاوزين كل المعوقات ومرتفعين فوق كل اغراءات الدنيا والمنافع و المصالح الشخصية.

وتجدر الاشارة الى ان جامعة كربلاء ومنذ صدور فتوى المرجعية الرشيدة، شكلت الجامعة عدة لجان خاصة لجمع التبرعات, وتعمل على إيصال المساعدات إلى المقاتلين من خلال قوافل دورية تنظمها،  وإيصالها للمقاتلين في سوح الجهاد.

جامعة كربلاء

المدينة الجامعية - فريحة