جامعة كربلاء تقيم المؤتمر الاقتصادي الدوليّ الثامن

اقامت كلية الادارة والاقتصاد في جامعة كربلاء المؤتمر العلميّ الدوليّ الثامن (المؤتمر العلمي الحادي عشر) ، بمشاركة 115 باحثاً من مختلف الجامعات العراقية.

ويهدف المؤتمر الذي انعقد تحت شعار: (رؤى أكاديميّة للإصلاح الاقتصادي والمالي والإداري في العراق)، الى معالجة المشاكل الحقيقية في الاقتصاد العراقي واقتراح سياسات اقتصادية فاعلة ، والاستفادة من الخبرات الاكاديمية والتجارب الدولية واحداث مقاربات اقتصادية بين الاقتصاد العراقي والاقتصاديات العالمية واستشراف مستقبل الاقتصاد العراقي في ضوء المتغيرات الدولية واقتراح آليات عملية لتطبيق نتائج ابحاث المؤتمر .

من جهته بيَن رئيس جامعة كربلاء الاستاذ الدكتور منير حميد السعدي خلال كلمته بالمؤتمر دور الجامعة كعضو رائد وفاعل في المجتمع وضرورة المحافظة على الكفاءات الاكاديمية العراقية ومد الجسور معهم واستثمار خبراتهم .

وقال عميد كلية الادارة والاقتصاد الدكتور عواد الخالدي ان الوضع الاقتصادي في العراق يحتاج الى المزيد من الرعاية والاهتمام  مبيناً ان المؤتمر يبحث المشكلات التي تواجه الاقتصاد العراقي من خلال اغنائه بالبحوث العليمة التي يجب ان تأخذ مجالها الى التطبيق بغية تحريك عجلة المجتمع .

واضاف الخالدي ان البحوث المشاركة بلغ اكثر من 115  بحثاً ناقش خلالها باحثون واكاديميون وخبراء سياسات الاصلاح المالي والنقدي والعلاقات الاقتصادية الدولية والطاقة وادارة الاقتصاد مع تجارب مختارة فضلاً عن البيئة والتنمية المستدامة وتجارب دولية في الاصلاح الاقتصادي.

وخلص المؤتمر الى ضرورة تحديث هيكل القطاع المصرفي وادخال برامج جديدة لتقديم الخدمات المصرفية الشاملة وتنشيط سوق الاوراق المالية فضلاً عن ايجاد الفرص للانطلاق نحو الاسواق المالية العالمية .

الرجاء قم بمتابعتنا على:

جامعة كربلاء

المدينة الجامعية - فريحة

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial