أرشيف الموقع

دراسة تاثير عمق و موقع الشق على خواص الكلال

العمل الحالي هو دراسة تاثيرات موقع وعمق الشق كذلك مقدار الحمل المسلط على عمر الكلل و السلوك الحراري لعينات الذراع الناتئ الدوار المصنوعه من فولاذ واطئ الكاربون (ST37-2) من خلال تسليط حمل انعكاسي كامل ومعدل اجهاد يساوي صفر. فضلا عن ذلك, فان تغير في درجة الحرارة في عينات الاختبار خصوصا في نقاط محددة (الحافة و الشق) خلال اختبار الكلل قيس ...

أكمل القراءة »

دراسة عملية ونظرية لاهتزاز أنابيب الراتنج المدعمة بألياف الكاربون الناقلة للموائع

عادة ما تكون الأنابيب المركبة مصنوعة من مادتين مركبتين أو أكثر. يمكن استخدام هذه الأنابيب لخطوط الوقود والأنابيب الهيدروليكية والاستخدامات المنزلية والصناعية. في الدراسة الحالية، تم استخدام أكثر أنواع المواد المركبة شيوعًا لتصنيع الأنبوب وهو ألياف الكربون – الإيبوكسي. يستخدم على نطاق واسع بسبب خصائصه المهمة، بما في ذلك المقاومة العالية للوزن والمتانة الجيدة والأسعار المناسبة. بسبب الميل إلى استخدام ...

أكمل القراءة »

بناء جهاز اختبار مقعد السائق مع دراسة محاكاة للتحكم التربيعي الخطي

هناك اهتمام متزايد بتطوير نظام تعليق مقعد سائق المركبة الثقيلة لتقليل الاهتزازات المنقولة إلى جسم السائق. تحدث هذه الاهتزازات بسبب اثارة الطريق وتؤثر على كفاءة السائق وأدائه وصحته. لقد كان إنشاء وتطوير نظام تعليق مقعد السائق أمرًا حيويًا في السنوات الماضية، والذي حظي باهتمام كبير من قبل الباحثين والشركات للحصول على مزيد من الراحة والسلامة أثناء الركوب. لذلك، في هذه ...

أكمل القراءة »

تشخيص الانبعاج لساق طرف صناعي متراكب

يعد الساق الاصطناعي جزءًا مهمًا من الطرف الاصطناعي السفلي، وهو مجال مثير للاهتمام في الهندسة الطبية الحياتية هذا اليوم. يتم تصنيع الساق الاصطناعي بشكل عام من معدن خفيف الوزن مثل الألومنيوم والتيتانيوم والفولاذ المقاوم للصدأ أو سبيكة من هذه المعادن. يهدف هذا البحث إلى تطوير الساق الاصطناعي من خلال تصنيعه من مواد مركبة جديدة تجعله أخف وزنا وأقل تكلفة وأكثر ...

أكمل القراءة »

بناء جهاز اختبار مقعد السائق مع دراسة محاكاة للتحكم التربيعي الخطي

الخلاصة هناك اهتمام متزايد بتطوير نظام تعليق مقعد سائق المركبة الثقيلة لتقليل الاهتزازات المنقولة إلى جسم السائق. تحدث هذه الاهتزازات بسبب اثارة الطريق وتؤثر على كفاءة السائق وأدائه وصحته. لقد كان إنشاء وتطوير نظام تعليق مقعد السائق أمرًا حيويًا في السنوات الماضية، والذي حظي باهتمام كبير من قبل الباحثين والشركات للحصول على مزيد من الراحة والسلامة أثناء الركوب. لذلك، في ...

أكمل القراءة »

دراسة بركة شمسية لتسخين المياه في كربلاء المقدسة

الخلاصة تعتبر الشمس مصدر طاقة نظيف ، مجاني ويمكن الحصول عليه بسهولة ، لذلك تم استخدام الطاقة الشمسية على نطاق واسع في السنوات الأخيرة لحل مشاكل نقص الطاقة في العديد من دول العالم. هناك العديد من التطبيقات التي يمكن استخدامها للحصول على الطاقة الشمسية مثل المجمعات الشمسية والبرك الشمسية وغيرها. في العمل الحالي ، تم استخدام بركة شمسية متدرجة الملح ...

أكمل القراءة »

دراسة وتطوير ناقل الحركة المتغير بلا حدود يعتمد على مبدأ الكامة

جهاز نقل الحركة بنسب لامتناهية (IVT) .هو منظومة تنقل السرعة الدورانية بين محوري الأجزاء الدوراة مع إمكانية الحصول على تدرج في نسب السرع .كذالك ممكن الحصول على سرع محايدة (سرعة صفرية). في هذه الرسالة تم دراسة وتصميم ابعاد الأجزاء وكذالك تم تجميعها .وبعدها تم تطوير الجهاز ليتكون من مجموعتين متشابهتين :كل مجموعة تتكون من حدبة ,تابع حدبة ,محور محزز,تابع عجلة ...

أكمل القراءة »

سلوك الكلل للمواد المركبة البوليمرية المدعمة بحبيبات الكاربون الفعال.

استخدام المدعمات مع المواد البوليمرية كالكاربون الفعال (AC) كبديل للمواد الصناعية هو موضوع مهم هذه الأيام هذه المدعمات ذات القاعدة النباتية هي متحللة⸲ صديقة للبيئة ، وفيرة ورخيصة ، بينما المواد الصناعية مكلفة ولها تأثير سلبي على البيئة.في هذا العمل تم دراسة تأثير إضافة باودر الكاربون الفعال الى راتنج الايبوكسي وبحث تجريبيا ونظريا. المواد المركبة الحبيبية صنعت بتقنية التفريغ لعدة ...

أكمل القراءة »

السيطرة على اهتزازات نظام تعليق السيارة باستخدام المخمد الذكي

قدمت هذه الدراسة تطويراً للمخمد الذكي وذلك لغرض السيطرة على اهتزازات السيارة عندما تسير على سطوح طرق غير منتظمة وبالتالي تم تحسين معيار راحة المسافر . ان التطوير الذي حصل في المخمد يتضمن تصميم صمام التحكم(control valve) الذي يوضع في الدائرة الهيدروليكية خارج المخمد الرئيسي حيث يسيطر صمام التحكم على معدل جريان زيت الهيدروليك , بينما يتم السيطرة على اتجاه ...

أكمل القراءة »

دراسة تأثير الجريان المتميع (غاز – صلب) على أداء الانبوب الحراري

في هذا البحث، تم إجراء دراسة عملية وعددية لتحسين قيم معامل أداء الأنبوب الحراري باستخدام الطبقة المتميعة. أستخدم دقائق الغبار المتطاير من مدخنة معمل الأسمنت كجزيئات متميعه حيث سخنت لمحاكاة مدخنة المعمل والهواء الداخل الى النموذج الذي تم صنعه, سخن بواسطه مسخن كهربائي و كانت سرعة الهواء الداخل للنموذج (0.8739,1.1236, and 1.377) m/s وتم وضع غبار الإسمنت في جزء المبخر ...

أكمل القراءة »