ناقشت كلية الادارة والاقتصاد في جامعة كربلاء بحث الدبلوم العالي في ادارة المصارف الموسوم “التسويق المصرفي الالكتروني ودوره في دعم الخدمات المصرفية للوصول الى الميزة التنافسية المستدامة”
البحث تقدم به الطالب مرتضى كامل غربي من قسم علوم المالية والمصرفية بهدف قياس دور الوسيط للخدمات المصرفية في تعزيز العلاقة بين التسويق المصرفي الالكتروني وتحقيق الميزة التنافسية المستدامة
وبنت المناقشة يمكن لإدارة الشركة الاعتماد على نموذج الدراسة ونتائج التحليلات الإحصائية كعامل أساسي في تعميق الوعي بأهمية متغير التسويق المصرفي الإلكتروني ، وهذا يحقق الاستخدام الأمثل لهذه التقنية.
وضرورة اهتمام الإدارة العليا في الشركة العراقية للخدمات المصرفية بإدخال تكنولوجيا الخدمات المصرفية في أنشطتها الخدمية لمواكبة التغيرات السريعة في البيئة المحيطة.
والتوجه نحو التقنيات الالكترونية الحديثة التي تمكنها من تقديم خدمات جديدة تعطي قيمة لزبائنها بشكل يمكنها من تحقيق الميزة التنافسية المستدامة على منافسيها ، كإصدار بطاقات مصرفية وانتمائية الكترونية مع امكانية تطويرها للتعامل بها عالميا