جامعة كربلاء تعقد مؤتمرها العلمي الوطني السادس – الدولي الثالث

برعاية السيد رئيس جامعة كربلاء الاستاذ الدكتور باسم خليل السعيدي وباشراف عميد كلية التربية للعلوم الصرفة الاستاذ الدكتورة حميدة عيدان سلمان , عقدت كلية التربية للعلوم الصرفة/ جامعة كربلاء المؤتمر العلمي الوطني السادس – الدولي الثالث ,
المؤتمر الذي عقد وسط حضور اكاديمي مميز تضمن على 212 بحثأ مقبول وتوزع على اربع محاور (محور الرياضيات 118 بحث , محور علوم الحياة 41 بحث , محور الكيمياء 27 بحث , ومحور الفيزياء 26بحث , والتي ستنشر في مجلة AIP publishing العالمية ضمن مستوعب scpus , وستسهم ايضا في تطوير تصنيف الجامعات العراقية من خلال باحثيها المشاركين في المؤتمر .
وقال رئيس الجامعة الدكتور باسم السعيدي ان هذا المؤتمر يعتبر مهرجانا يحتفي بالعلم ويكرم الباحثين ويفتح افاقا علمية واسعة امامهم . لاطلاق قنوات التواصل بين الجامعات العراقية والعالمية ومراكز البحث العلمي وبين الباحثين من ناحية اخرى .
من جانب اخر قالت عميد الكلية الدكتورة حميدة عيدان ان الهدف من اقامة المؤتمر, أنشاء المنصة العلمية للباحثين في العلوم المتجددة , وتفعيل دور الجامعة في تنمية المجتمع والوطن , وتحديد الموارد العلمية الجديدة وكيفية الحد من المخاطر الكيميائية والبيولوجية باستخدام مفهوم التكنولوجيا الخضراء .
المؤتمر اوصى على العمل الدوؤب لتوثيق اواصر التعاون بين الجامعات العراقية و العالمية من جهة و بين المجتمع من جهة اخرى . وتسليط الضوء على المعارف و الأبتكارات العلمية الحديثة التي تصب في تقدم المستوى العلمي و التربوي الأهتمام بالنظام الغذائي للأنسان و توجيه عناية الباحثيين للبحوث المتعلقة بالمنتجات الغذائية و مدى تأثيرها على صحة الأنسان . وتوجيه العناية للبحوث المستقبلية للكشف عن الأسباب الفاعلة في تلوث الأغذية و المياه و التربة بما يضمن سلامة الأنسان و بيئته . ودعم البحوث العلمية التطبيقية وتعزيزها وتوجيه العناية لها كونها تسهم في معالجة الكثير من المشاكل التي يعاني منها المجتمع.