رسالة ماجستير في جامعة كربلاء تناقش (اثر تمرينات تحمل الاداء الخططي في مستوى هرموني ANB وBNP والتصرف الخططي للاعبي كرة القدم الشباب)

ناقشت كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة في جامعة كربلاء رسالة الماجستير بعنوان (اثر تمرينات تحمل الاداء الخططي في مستوى هرموني ANB وBNP والتصرف الخططي للاعبي كرة القدم الشباب) للطالب مخلد بجاي عطية بدير .
هدفت الدراسة الى اعداد تمرينات عن الاداء الخططي في مستوى هرمون BNP ANP والتصرف الخططي للاعبي كرة القدم الشباب والتعرف على تحمل الاداء الخططي في مستوى هرموني ANP و BNP والاعرف الخططي للاعبي كرة القدم للشباب.
واكد على ضرورة الاهتمام المبير بالتموينات تحمل الاداء الخططي من قبل مدربي كرة القدم لما لها من فائدة كبيرة في رفع مستوى هرموني ANP وBNP وتطوير التعرف الخططي للاعبي فئة الشباب بكرة القدم، وضرورة اجراء بحوث علم نفس المتغيرات لفئات عمرية اخرى.
فضلا عن ضرورة اجراء دراسة للتعرف على مدى تاثير التمرينات تحمل الاداء الخططي في تحسين مستوى هرموني ANP وBNP والتعرف الخططي في فعاليات رياضية اخرى وخاصة الالعاب الجماعية وضرورة التاكيد على استخدام تمرينات تحمل الاداء الخططي خلال فترات الاعداد المختلفة ( الاعداد الخاص) ماقبل المنافسات.