كلية التربية للعلوم الصرفة في جامعة كربلاء تعتمد التطبيق المدرسي داخل القاعات الدراسية

باشرت كلية التربية للعلوم الصرفة في جامعة كربلاء باجراء التطبيق المدرسي للمراحل المنهية داخل القاعات الدراسية في الكلية ,
وقالت عميد الكلية الدكتورة حميدة عيدان سلمان , نظراً لظروف الصحية بسبب جائحة كورونا وقرار وزارة التربية حول تحديد الدوام الحضوري للمدارس الثانوية بالمراحل المنتهية فقط، بالاضافة الى صعوبة اجراء التطبيق المدرسي لطلبة المرحلة الرابعة للعام الدراسي 2020-2021 في المدارس كما في السنين السابقة. باشرت كلية التربية للعلوم الصرفة بأجراء التطبيق المدرسي داخل القاعات الدراسية من خلال تهيئة نوع من البيئة المدرسية للطلبة داخل الكلية وتقسيمهم الى مجاميع تجنباً لحدوث تجمعات والمحافظة على التباعد بين الطلبة.
واضافت تم وضع جدول دروس من قبل الاقسام العلمية يحاكي جدول الدروس التقليدي في المدارس، حيث يقوم كل طالب بألقاء حصة دراسية او اكثر خلال الاسبوع على زملائه في المجموعة ويتناوب الطلبة في اعطاء المحاضرات خلال اليوم الواحد.
وبينت ان وقت الحصة الواحدة هو نصف ساعة، كما يثبت في الجدول وقت ويوم المحاضرة لغرض اشعار المشرف العلمي والتربوي بأجراء الزيارة الميدانية للطلبة من اجل الاطلاع على سير عملية التطبيق المدرسي.