رسالة ماجستير في جامعة كربلاء تبحث تأثير مستخلص الثوم على بعض المعايير الفسلجية والنسيجية للكبد والكلية

ناقشت كلية التربية للعلوم الصرفه في جامعة كربلاء رسالة ماجستير عن تأثير المستخلص المائي للثوم على بعض المعايير الفسلجية والنسيجية في الكبد والكلى للطالب علي حسين كاظم

وهدفت الرسالة الى معرفة التغيرات في مستويات بعض المعايير الدموية ومعرفه التغيرات في مستويات عدد من المعايير الكيموحيوية ومعرفة التغيرات النسجية المرضية لانسجة من الكبد والكلى .

 وتناولت الرسالة تاثير المعاملة بعقار السايكلوفوسفومايد على الخصائص السلوكية والمظهرية بالاضافة لتأثيرها على أوزان الجسم والاعضاء .

واثبتت النتائج تاثير الحقن بعقار السايكلوفوسفومايد لمدة ٣٠ يوما أدى الى حدوث تغيرات في مستويات بعض المعايير الدموية المدروسة مثل عدد كريات الدم الحمراء وعدد خلايا الدم البيضاء وحجم خلايا الدم المضغوطة ومستوى هيموجلوبين الدم .

وخلصت الرسالة الى ان استعمال مستخلص نبات الثوم لخفض تراكيز إنزيمات الكبد وكذلك خفض كميات اليوريا والكرياتنين في الدم. ودعت الى إجراء دراسات لبيان تأثير عقار السايكلوفوسفومايد في أنسجة كل من القلب والرئتين والتغيرات الوراثية من الطفرات والتشوهات للخلايا الجسمية والجنسية الناجمة عن استخدام عقار السايكلوفوسفومايد.

الرجاء قم بمتابعتنا على:

جامعة كربلاء

المدينة الجامعية - فريحة

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial