جامعة كربلاء تنظم برنامج تدريبي عن تطوير القدرات المالية والادارية لموظفي الدولة

نظمت كلية الإدارة والاقتصاد في جامعة كربلاء دورة تدريبية عن تطوير القدرات المالية والإدارية لموظفي الدولة , بمشاركة عدد من موظفي دوائر الدولة في المحافظة وبعض القيادات الادارية , حاضر فيها الدكتور عادل عباس عبد حسين الجنابي والدكتور احمد عبد الله امانة ,

الدورة تهدف الى إثراء المهارات والقدرات القيادية للمشاركين ، بمل يمكنهم من إدارة مرؤوسيهم وتحقيق أهداف مؤسستهم بأكبر فاعلية وكفاءة ، كذلك سيمكن البرنامج المتدربين من طرق إكتشاف القيادات والعمل على صقل مهاراتهم وتوجيهها بإتجاه تحقيق الأهداف
الدورة تناولت مفهوم القدرات الادارية ( التنظيمية ) ، وأنواعها , القدرات الإستراتيجية ، القدرات الكامنة ، القدرات الجوهرية . القدرات المعرفية ، القدرات الريادية ، القدرات المنظمية .

وتطرقت الى القدرات الإدارية كنموذج جديد في التعلم والقيادة, ودراسة حالات وتمارين في تنمية القيادات الإدارية , والقيادة في العصر الرقمي .
فضلا عن القدرات المالية والتشخيص المالي للمؤسسة , ومفهوم القدرات الجوهرية المالية ، وأنواعها المعرفة المالية ، الخبرة المالية ، المهارات المالية .

واكدت الدورة على معرفة طرق صناعة القادة وتنمية القيادات الادارية ، والقيادة المعاصرة ، ومهارات القيادة المستقبلية ودراسة حالات وتمارين في القيادة .