مناقشة رسالة ماجستير في جامعة كربلاء بعنوان(تاثير منهج تعليمي وفق انموذج رايجلوث في تعلم مهارة قفزة اليدين الامامية على جهاز طاولة القفز بالجمناستك الفني للطالبات)

ناقشت كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة بجامعة كربلاء رسالة الماجستير الموسومة (تاثير منهج تعليمي وفق انموذج رايجلوث في تعلم مهارة قفزة اليدين الامامية على جهاز طاولة القفز بالجمناستك الفني للطالبات)
الرسالة تقدمت بها الطالبة (مزجاة عبد المحسن عبد الرضا) تهدف الى أعداد منهج تعليمي وفق انموذج (رايجلوث) في تنمية بعض القدرات الحركية و تعلم مهارة قفزة اليدين الامامية على جهاز طاولة القفز بالجمناستك الفني للطالبات،
تناولت المناقشة اهمية التعرف على تأثير منهج تعليمي وفق انموذج (رايجلوث) في تنمية بعض القدرات الحركية و تعلم مهارة قفزة اليدين الامامية على جهاز طاولة القفز بالجمناستك الفني للطالبات،
وتضمنت اهمية التعرف على افضلية تأثير المنهج التعليمي وفق انموذج (رايجلوث) والمنهج المعد من قبل التدريسي في تنمية بعض القدرات الحركية و تعلم مهارة قفزة اليدين الامامية على جهاز طاولة القفز بالجمناستك الفني للطالبات.
واكدت المناقشة ان يمتلك المتعلم مستوى بسيط من القدرات الحركية، لتساعد في تعلم اداء المهارة، وعند تنمية القدرات الحركية يجب استخدام الاجهزة والادوات التي تتناسب مع درجة صعوبة التمارين المعدة من قبل الباحث لغرض تنمية القدرات الحركية المطلوب تنميتها، و عند تنمية القدرات الحركية يجب استخدام الاجهزة والادوات التي تتناسب مع صعوبة تعلم اداء المهارة، و تطبيق التكرارات المناسبة للتمارين وفق انموذج (رايجلوث) في تعلم اداء أي مهارة.
فضلا عن اجراء دراسة نماذج مشابهة تساهم في تسهيل عملية تعلم المهارة بالشكل المطلوب.