مهرجان حسيني لطلبة الدراسات العليا في جامعة كربلاء

برعاية عميد كلية العلوم الاسلامية في جامعة كربلاء الاستاذ الدكتور ضرغام كريم الموسوي وبمناسبة مرور ذكرى اربعينية الامام الحسين (ع) لواقعة الطف الخالدة وآل بيته الاطهار وصحبه الاخيار ولذكرى استشهاد الرسول الكريم (ص)
نظم طلبة الدراسات العليا ( الماجستير ) في كلية العلوم الاسلامية – جامعة كربلاء مهرجان حسيني بمناسبة ذكرى اربعينية الامام الحسين (ع) ,
المهرجان الذي جاء تحت عنوان {الامام الحسين عليه السلام ثورة تنبض في ضمائر الاحرار } ابتدأ بتلاوة آيات من الذكر الحكيم وقراءة سورة الفاتحة على أرواح شهداء العراق.
وتضمن المهرجان كلمة عمادة الكلية آلقاها عميد كلية العلوم الاسلامية الاستاذ الدكتور ضرغام كريم كاظم الموسوي تحدث فيها عن كيفية الاستفادة من النهضة الحسينية في مواجهة الظلم والجهل وبناء الإنسان المعاصر .
وتطرق الحاضرون إلى اهمية القضية الحسينية وثورة الإصلاح التي خرج من أجلها الإمام الحسين عليه السلام لإنقاذ الأمة الإسلامية من الظلم والجور والطغيان والدفاع عن القيم والمبادئ السامية للإسلام وربطها بالواقع العراقي الذي نعيشه .
وبين الطالب سجاد المدرسي ان المهرجان تضمن قصائد رثاء لأهل البيت عليهم السلام بهذه المناسبة ألقاها التدريسي في قسم الفقه واصوله المدرس المساعد خالد عبد النبي الاسدي .