جامعة كربلاء تناقش رسالة ماجستير عن تأثير موارد الوظيفة في مخرجات العمل الموقفية والسلوكية.

ناقشت رسالة ماجستير في كلية الإدارة والاقتصاد بجامعة كربلاء“تأثير موارد الوظيفة في مخرجات العمل الموقفية والسلوكية” للطالب علي نواف حسون الدعمي .
وتضمنت الدراسة تصمـيم مخطـط فرضـي يوضـح طبيعـة العلاقـة بين متغيـرات الدراسة الحالية، وتم بناء مجموعة من الفرضيات للتعرف على مستوى العلاقات وطبيعتها بين موارد الوظيفة ومخرجات العمل الموقفية والسلوكية في مديرية المرور في محافظة كربلاء المقدسة.
وتهدف الدراسة الى اختبـار العلاقة بين موارد الوظيفة و مخرجات العمل الوقفية والسلوكية عن طريق تحليل اراء المنتسبين (الضباط) في مديرية مرور محافظة كربلاء المقدسة ، للوقوف على مستوى موارد الوظيفية (الكفاءة الذاتية، الاستقلال الوظيفي، الدعم الاجتماعي) واثرها في مخرجات العمل الموقفية والسلوكية (الرضا الوظيفي، الالتزام الوظيفي, الأداء الوظيفي، سلوك المواطنة التنظيمية، سلوك الابداع).
واستنتجت الدراسة ان هناك علاقة تأثير لموارد الوظيفة في مخرجات العمل الموقفية والسلوكية والتي تظهر اثارها في أداء السلوكيات و المواقف المختلفة لغرض أداء الوظيفة، ويظهر ذلك بشكل واضح عبر المواقف والسلوكيات المختلفة.
وواوصت الدراسة بتعزيز العمل على خلق بيئة مناسبة من حيث مساحة المشاركة وإدخال الوسائل الحديثة التي تحفز اظهار موارد الوظيفة وتعزيز العمل على إرساء قواعد متينة بظروف العمل الداخلية عن طريق بناء ثقافة تنظيمية قائمة على تطوير متطلبات العمل.