جامعة كربلاء تفتتح مهرجان الرسم والفنون التشكيلية السنوي الرابع

افتتح مساعد رئيس جامعة كربلاء للشؤون العلمية الاستاذ الدكتور نجم عبد الحسين مهرجان الرسم والفنون التشكيلية السنوي الذي اقامته كلية الصيدلة بنسخته الرابعة بمشاركة عدد من طلبة كليات الطب البيطري وكلية طب الاسنان وكليات اخرى .
ويهدف المهرجان الذي اقيم برعاية رئيس جامعة كربلاء الاستاذ الدكتور باسم خليل نايل وبأشراف مباشر من عميد كلية الصيدلة الاستاذ الدكتور احمد صالح الخزعلي ، الى تنمية المواهب الفنية والادبية بجانب التخصصات العلمية للطلبة .
وتضمن المهرجان الذي نظمته شعبة الانشطة الطلابية في كلية الصيدلة بالتنسيق مع قسم الانشطة برئاسة الجامعة ، عدد من الاعمال الفنية والتشكيلية تنوعت بين اللوحات الفنية والخط والفن الرقمي التي انجزها طلبة وطالبات الجامعة.
وقال الدكتور نجم عبد الحسين :”ان هذا المهرجان يعكس الروح الابداعية لدى طلبتنا ، وتميز عن باقي الانشطة الطلابية باحتوائه على لوحات فنية واعمال تشكيلية لافتة” ، مؤكدا على ضرورة الاستمرار باقامة هذه النشاطات التي تساهم في تنمية الروح الابداعية للطلبة.
وذكر مسؤول شعبة النشاطات الفنية والثقافية في قسم النشاطات الطلابية الاستاذ احسان عبد اللطيف، ان هذا النشاط يعد نافذة للراحة النفسية للطالب كي يتمكن من تجسيد مشاعره الفنية وابداعاته الذاتية الامر الذي يجعله اكثر اندفاعا نحو الدراسة والتفوق العلمي .