جامعة كربلاء تناقش رسالة ماجستير في طرائق تدريس التاريخ

ناقشت كلية التربية للعلوم الانسانية في جامعة كربلاء رسالة الماجستير الموسومة بـ ( تحليل محتوى كتب الاجتماعيات للمرحلة الابتدائية في ضوء الاتجاهات العالمية المعاصرة لبناء المناهج الدراسية للتربية البيئية ) , وعلى قاعة المعارف في الكلية .
الرسالة تقدم بها الطالب علي كاظم عباس خلف تهدف الى تحليل كتب الاجتماعيات للمرحلة الابتدائية في ضوء الاتجاهات العالمية المعاصرة في بناء المناهج الدراسية للصفوف ( الرابع – الخامس – السادس) الابتدائي .
وبينت ان التربية تواجه عدة تحديات والتي يستوجب التصدي لها ومن هذه التحديات ، كل ما يتعلق بالتربية ومناهجها من جمود والافتقار للانسجام والتوافق” .
واكدت على أهمية المرحلة الابتدائية ولأهمية اعداد وتربية الجيل الجديد ( التلاميذ) بصورة صحيحة وتزويدهم بأساسيات المعرفة عن كيفية المحافظة على البيئة التي يعيشون فيها وكيفية غرس قيم المسؤولية اتجاه سلوكياته وافعاله كونه نواة اليوم وثمرة المستقبل فهو اداة بناء المجتمع ضرورة بيان اهمية المواد الاجتماعية ودورها في بناء شخصية افراد المجتمع وصقلها وضرورة ايجاد جيل واعٍ ومثقف متسلح بالعلم والمعرفة ليساهم في الحفاظ على بيئته وقادر على تحمل المسؤولية .