صورة2

ورشة عمل في جامعة كربلاء عن شبكات الكهرباء الذكية ودورها في تحليل الاعطال ومعالجتها

اقامت كلية الهندسة في جامعة كربلاء ورشة عمل عن المنظومات الذكية لادارة الشبكات الكهربائية وتحليل الاعطال في منظومات توليد الطاقة الكهربائية المتجددة.
وتناولت الورشة التي قدمها الدكتور علي جعفر الحسيني استخدام منظومات توليد الطاقة الكهربائية المتجددة (توربينات الرياح ) وكيفية معالجة الاعطال الحاصلة في الشبكة الكهربائية الرياحية وسبل وتوفير طاقة كهربائية آمنة، ذات اعتمادية واقتصادية .
وناقشت الورشة الاستقرار والديناميكية في أنظمة الطاقة الكهربائية وتحري وتحليل الاعطال عن طريق (مسيطر اشرافي) يعمل على تحديد قيم الفولتية والتيار عند حدوث الاعطال الكهربائية وسبل معالجته لضمان استمرارية توليد الطاقة الكهربائية وعملها بكفاءة عالية.
وخلصت الورشة الى ضرورة استخدام تطبيقات الأنظمة الذكية والصديقة للبيئة، لاستدامة الطاقة والحصول عليها من مصادر متوافرة ومتاحة ، الى جانب تحديث منظومات تزويد الطاقة الكهربائية لتكون قادرة على العمل بكفاءة عالية ومجهزة بوسائل مراقبة وحماية متقدمة ومهيأة لتشغيل مكوناتها.
ودعا المشاركون الى استخدام منظومات الطاقة المتجددة في العراق لتقليل العجز في توليد الطاقة الكهربائية بالطرق التقليدية ورفد الشبكة الوطنية بالطاقة النظيفة.

الرجاء قم بمتابعتنا على:

جامعة كربلاء

المدينة الجامعية - فريحة

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial