دورة تدريبة في جامعة كربلاء عن ادارة المؤتمرات

اقامت كلية علوم الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات في جامعة كربلاء دورة تدريبية الكترونية بعنوان (Conference management using openconf) بمشاركة عدد المختصين والباحثين .
تضمنت الدورة شرح مفصل عن نظام ادارة المؤتمرات . ففي اليوم الأول تحدثت عن تعريف اساسيات ادارة المؤتمرات والخطوات المهمة لضمان نجاحه.
وتطرقت الى ادارة المؤتمر عن طريق نظام openconf و توضيح اساسيات المنظومة والخيارات المتاحة فيها لادارة البحوث المرسلة منذ بدء ارسالها الى المؤتمر من قبل الباحثين المشاركين لحين اتخاذ القرار النهائي سواء كان قبول او رفض وتحديد اللجان العلمية والمقييمين وكيفية تسجيلهم في المنظومة وتوضيح مهام كل واحد منهم وتوضيح طريقة ارسال البحوث من المنظومة الى اللجان العلمية وادارة ومراقبة كافة الحالات التي تمر بها البحوث من الاستلال والتقييم.
وبينت كيفية ادارة بيانات البحوث و الباحثين وحفظ نسخة من هذه البيانات لاستخدامها في دورات المؤتمر اللاحقة. بالاضافة الى اصدار التقارير عن كل ما موجود في المنظومة مثل عدد البحوث لكل محور بشكل خاص والمحاور جميعها بشكل عام ، هذا وقد حضر الدورة اكثر من (50) مشاركا من المهتمين بالموضوع من مختلف كليات جامعتنا العزيزة والجامعات الاخرى .