جامعة كربلاء تشارك في مؤتمر فتوى الجهاد الكفائي بجامعة الكوفة

شارك الباحث في قسم الدراسات السياسية في مركز الدراسات الاستراتيجية بجامعة كربلاء ، الدكتور أحمد فاضل المسعودي ببحث في مؤتمر نظمته جامعة الكوفة والعتبة العلوية المقدسة مع (76) بحثا مشاركاً.
وقال المسعودي:” ان المؤتمر الذي حمل عنوان “ذاكرة الحشد الشعبي وأمن المجتمع ثنائية الحياة والبناء” يأتي ضمن فعاليات مهرجان “فتوى الجهاد الكفائي في الذاكرة العراقية”.
وبيّن: ” أن البحث جاء مشتركا مع الباحث د. مصطفى الانباري من كلية الامام الكاظم (ع) تحت عنوان “الابعاد النفسية التربوية والتاريخية في فتوى الجهاد الكفائي لسماحة المرجع الاعلى السيد علي السيستاني دام ظله الوارف”.
وفي السياق ذاته شارك شارك التدريسي بكلية العلوم الاستاذ المساعد الدكتور عمار جاسم الخفاجي /كلية الاثار ببحث حمل عنوان (استخدام طريقة الاختراق الراداري الارضيGPR في الكشف عن الطور الثاني لوادي نهر الفرات القديم في محافظة النجف الاشرف).
واشار الخفاجي انه “تم استخدام طريقة المسح الجيوراداري GPR لاول مرة في استكشاف وادي نهر الفرات القديم في موقعين في محافظة النجف الاشرف ، الاول عند الجزء الشرقي من جامعة الكوفة والذي بدا من الشارع المحاذي لجامعة الكوفة شرقا ممتدا الى داخل جامعة الكوفة غربا، فضلا عن ان طول المسار حوالي 285 متر. و المسار الثاني كان في حي التأميم عند قنطرة ميسان (درب السبايا) وكان طول المسار حوالى 350 متر وذات اتجاه من الشرق الى الغرب .