جامعة كربلاء تناقش اطروحة دكتوراه عن الدور المعدل للوضوح الاستراتيجي في العلاقة بين رأس المال الاستراتيجي والأداء الريادي

ناقشت كلية الإدارة والاقتصاد في جامعة كربلاء أطروحة دكتوراه عن علوم إدارة الاعمال بإشراف الاستاذ الدكتور اكرم محسن مهدي الياسري.
تضمنت الدراسة التي حملت عنوان (الدور المعدل للوضوح الاستراتيجي في العلاقة بين رأس المال الاستراتيجي والأداء الريادي – (دراسة استطلاعية تحليلية لآراء عينة من مديري شركة الاتصالات المتنقلة في العراق (اَسياسيل ) للطالبة (خمائل كامل محمد الطائي) ، المشكلة الأساسية التي تم تشخيصها بعدة تساؤلات عن مدى ادراك العلاقات التأثيرية والتفاعلية بين المتغيرات ميدانياً , ولتجذير الأسس الفلسفية.
تهدف الاطروحة الى تحديد الدور التفاعلي ( المُعدِّل ) للوضوح الاستراتيجي بأبعاده الفرعية في العلاقة بين رأس المال الاستراتيجي والأداء الريادي على مستوى العينة من جميع فروع شركة الاتصالات المتنقلة في العراق اَسيا سيل.
استنتجت الاطروحة ان إن وجود الوضوح الاستراتيجي ميدانياً الى جانب تبني قادة فروع الشركة رأس المال الاستراتيجي من شأنه أن يحسن من مستوى أبعاد الاداء الريادي .
أوصت الاطروحة ، بتطوير الرؤية المستقبلية لإدارات فروع الشركة ، عبر تبني أراء ومقترحات العاملين والزبائن وتشجيعهم المسـتمر للتعبير عن توقعاتهم الايجابية والسلبية بكل شفافية .