جامعة كربلاء تنظم دورة طرائق التدريس التاسعة للمجموعة الطبية

نظمت شعبة التعليم المستمر في كلية الطب بجامعة كربلاء الدورة التدريبية التاسعة في طرائق التدريس للمجموعة الطبية ، وبمشاركة باحثين ومختصين من كلية الطب في جامعة كربلاء.
وتهدف الدورة الى اطلاع التدريسين على طرائق التدريس الحديثة والتقنيات المستخدمة في ادارة العملية التربوية وبما تسهم في تطوير الكوادر التدريسية والصحية من حملة الشهادات العليا على استخدام الوسائل الرصينة في التعلم، بما يساعد الطالب في فهم المواد الدراسية.
كما تتناول الدورة مواضيع علمية تشمل التعليم الطبي التكاملي والعلاقة ما بين الصحة والتعليم، ونظريات التعلم والتحول الفكري، وفق المناهج الحديثة، بما يعزز قابلية التدريسي في خدمة العملية التعليمية، بالاعتماد على المعايير والمقاييس العالمية المتطورة.
وقال الأستاذ المساعد الدكتور علي عبد الرضا أبو طحين معاون العميد للشؤون العلمية لشعبة الاعلام في الكلية: ”تضمنت الدورة عدداً من المحاضرات العلمية حول (حلقات نقاشية مع المشاركين- التدريب النظري والعملي- تطوير معلومات ومهارات المشتركين في مجال مبادئ التعليم والتعليم في القرن الحادي والعشرين- التدريب السريري- التعليم بمجاميع كبيرة وصغيرة- طرق التقديم والامتحانات النظرية والعملية- مهارات التواصل- نظريات التعلم والبناء النفسي والاعداد النفسي للطالب)”.