جامعة كربلاء تناقش رسالة ماجستير بعنوان (اثر انموذج ابلتون في التفكير التفاعلي وتعلم مهارتي الضرب الساحق وحائط الصد بالكرة الطائرة للطلاب)

ناقشت كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة بجامعة كربلاء رسالة ماجستير بعنوان اثر انموذج ابلتون في التفكير التفاعلي وتعلم مهارتي الضرب الساحق وحائط الصد بالكرة الطائرة للطلاب , تقدم بها الباحث علاء حسن حاتم.
هدف الدراسة الى اعداد مقياس التفكير التفاعلي لطلاب المرحلة الثانية في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة جامعه كربلاء 2- التعرف على اثر انموذج ابلتون في التفكير التفاعلي وتعلم مهارتي الضرب الساحق وحائط الصد بالكرة الطائرة للطلاب واعداد وحدات تعليمة وفق انموذج ابلتون في التفكير التفاعلي وتعلم مهارتي الضرب الساحق وحائط الصد بالكرة الطائرة للطلاب .
اكدت الدراسة ضرورة الاعتماد على النماذج التدريسية التي يعد الطالب محورها الاساسي من اجل تحقيق افضل النتائج ومنها انموذج ابلتون البنائي في تعلم مهارتي الضرب الساحق وحائط الصد بالكرة الطائرة و اجراء دراسات للمقارنة بين انموذج ابلتون ونماذج تدريسه اخرى لمعرفه تطوير مستوى الاداء المهاري بالكرة الطائرة
وضرورة اجراء دراسة مماثلة باستخدام انموذج ابلتون على العاب رياضية اخرى وعينات اخرى لما له من مميزات وخصائص جيدة تفيد في العملية التعليمية