دراسة علمية في جامعة كربلاء تناقش تأثير أنموذج دينز وفق مبدأ الديناميكية في تعلم بعض المهارات الاساسية بكرة القدم

ناقشت كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة بجامعة كربلاء رسالة ماجستير حملت عنوان تأثير أنموذج دينز وفق مبدأ الديناميكية في تعلم بعض المهارات الاساسية بكرة القدم لتلاميذ الصف الخامس الابتدائي
وهدفت الدراسة التي تقدم بها الطالب عيسى عبد حسون الى أعداد وحدات تعليمية بأنموذج دينز وفق مبدأ الديناميكية في تعلم بعض المهارات الاساسية بكرة القدم لتلاميذ الصف الخامس في مدرسة الصدف الابتدائية للبنين و التعرف على تأثير الوحدات التعليمية بأنموذج دينز وفق مبدأ الديناميكية في تعلم بعض المهارات الاساسية بكرة القدم لتلاميذ الصف الخامس لمدرسة الصدف.
وتطرقت الى التعرف على أفضلية التأثير بين المجموعتين التجريبية والضابطة في تعلم بعض المهارات الاساسية بكرة القدم لتلاميذ الصف الخامس لمدرسة الصدف.
اوصت الدراسة على ضرورة استخدام انموذج دينز وفق مبدأ الديناميكية في تعلم مهارات اخرى بكرة القدم لتلاميذ الصف الخامس ابتدائي و ضرورة اعتماد الوحدات التعليمية المعدة على وفق أنموذج دينز وفق مبدأ الديناميكية في تعلم بعض المهارات الاساسية بكرة القدم للتلاميذ في مدرسة الصدف الابتدائية للبنين في كربلاء المقدسة لدورها الفاعل في تعلم مهارة (الدحرجة، المناولة، الاخماد) بكرة القدم واجراء دراسات مشابهة ودراسات مماثلة على العاب رياضية اخرى (فردية و فرقية) وتنمية القدرات المهارية للتلاميذ فضلا عن استعانة المعلم نماذج جديدة وحديثة لتطوير من قابليات التلاميذ في التعلم وخاصتاً في درس التربية الرياضية.