جامعة كربلاء تناقش تأثير المعرفة التسويقية في تحقيق الأداء المتميز

ناقش بحث دبلوم عالي في كلية الإدارة والاقتصاد بجامعة كربلاء تأثير المعرفة التسويقية في تحقيق الأداء المتميز ، في مجال العلوم المالية والمصرفية.
يهدف البحث الذي حمل عنوان “تأثير المعرفة التسويقية في تحقيق الاداء المتميز – دراســــة ميدانية لآراء عينة من مديري المصارف الأهلية في محافظة كربلاء المقدسة” ،للطالبة هدى وفيق كريم ، الى توضح تأثير استخدام المعرفة التسويقية بوصفها متغيرا مستقلا في تحقيق الاداء المتميز بوصفه متغيرا تابعا والذي يتمثل بأبعاده (الفاعلية , الاستجابة , الكفاءة المالية).
استنتج البحث أن هنالك تأثير للمعرفة التسويقية بشكل مباشر وغير مباشر في تحقيق الاداء المتميز.
اوصى البحث بضرورة اهتمام المصارف المبحوثة بالمعرفة التسويقية بشكل اكبر بوصفها عاملا مؤثرا في تحقيق الأداء المتميز.